TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر والعراق تناقشان تعزيز التعاون الاستثماري

قطر والعراق تناقشان تعزيز التعاون الاستثماري
مقر غرفة قطر

الدوحة - مباشر: ناقش رئيس غرفة قطر خليفة بن جاسم آل ثاني، اليوم الاثنين، مع عبدالرزاق الزهيري رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية والوفد المرافق له، سبل التعاون بين الجانبين، واستعراض القضايا المتعلقة بالاستثمار بين القطاع الخاص.

وحسب بيان لغرفة قطر، بحث الاجتماع الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات الصناعية والزراعية، وسبل إقامة مشروعات مشتركة بين أصحاب الأعمال القطريين ونظرائهم العراقيين.

وأكد خليفة بن جاسم الحرص على تطوير العلاقات مع العراق، لا سيما في قطاع الأعمال والتجارة، مشيراً إلى أن لدى العراق مقومات كبيرة، ويزخر بالمشروعات الاستثمارية التي يمكن لأصحاب الأعمال القطريين الدخول فيها.

ونوه بأن رجال الأعمال القطريين والعراقيين يتطلعون إلى دراسة المشروعات وفرص إقامة شراكات وتنمية المصالح التجارية والاقتصادية بينهما، والاستفادة من مذكرات التفاهم والاتفاقيات الموقعة بين البلدين في كافة المجالات.

وكشف عن وجود رغبة لزيادة حجم التبادل التجاري الذي لا يزال دون طموحات وإمكانات البلدين، معرباً عن أمله في أن تشهد الفترة المقبلة بداية حقيقية لمرحلة جديدة من التعاون المشترك بين قطاعات الأعمال فيهما.

من جانبه، قال رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية، إن قطر تعد وجهة استثمارية مميزة، منوهاً بوجود رغبة من رجال الأعمال والمستثمرين العراقيين للتعرف على الفرص المتاحة.

وأضاف أن هنالك فرصاً استثمارية عديدة يمكن لرجال الأعمال القطريين الدخول فيها، خاصة في مشروعات إعادة الأعمار، التي تفسح المجال أمام الشركات القطرية العاملة في مجال مواد البناء والمقاولات لإقامة مشروعات استراتيجية كبيرة تخدم البلدين.

ولفت إلى وجود تشجيع حكومي لتسهيل إقامة الأعمال في العراق، وأن الحكومة تتبنى فكراً اقتصادياً يسعى لجذب رؤوس الأموال الأجنبية لفتح مشروعات في العراق، معرباً عن ترحيبه بالاستثمارات القطرية في العراق وبمساهمة الشركات القطرية في تأهيل المصانع العراقية.

ترشيحات:

3 أنشطة تستحوذ على 98% من الاستثمار الأجنبي الوافد لقطر

تحليل.. كيف تحاول دول الخليج جذب الاستثمار الأجنبي؟

عوامل تتراجع بالناتج المحلي لقطر 2.6% في الربع الأول

الاستثمارات الأجنبية في قطر ترتفع لـ199.7 مليار دولار بالربع الأول

قطر للإيداع المركزي تعلن الانتهاء من تجزئة أسهم الشركات المدرجة

34مليار دولار الاستثمار الأجنبي المباشر في قطر بنهاية الربع الأول